تقرير نقييم الأداء للمجال الخامس توكيد والمساءله
عوامل النجاح ( نقط قوى )
تشرك المؤسسه العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء فى تفعيل نظام الجوده
2 – تقوم المؤسسه بعملياتت التقييمم الذاتى فى ضوء المعايير القياسيه
3 – تستدم المؤسسه أدوات متنوعه للتقييم الذاتى
4 – تنقاش نتائج التقويم الذاتى مع ممثلين لكل من العاملين ومجلس الأمناء وأولياء الأمور والطلاب
5 - تنشر المؤسسه نتائج التقييم الاتى من خلال آليات متعدده ( بطاقات الأداء – الإنترنت )
1 – يشترك فى وضع خطة التحسين ممثلون عن إدارة المدرسة والمعلمين ومجلس الأمناء
2 – توزع الأدوار والمسؤليات على المعنيين لتنفيذ الخطة
3 – تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل للمتعلمين ( معرفياً ومهارياً ووجدانياً فى ضوء نتائج التقييم الذاتى
4 – تلتزم بالأطر الزمنيه لتنفيذ الخطة فى ضوء الأولويات
1 – توجد آليات للإستفاده من التغذيه الراجعه من عمليات التقييم
2 – تتوافر لدى المؤسسه تقارير موثقه للتقيمات من الخارج للتأكد من مدى مطابقة آداؤها لمعايير الجوده
1 – تتوافر أساليب متنوعه لجمع البيانات
1 – تنفذ الوحده تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس اهداف الوحده وخطتها
المعوقات ( نفاط ضعف )
3 – لاتعلن المؤسسه عن النتائج التى تعززها تقاريير التقييمات من الخارج ( ورقه ألكترونيه )
2 – لاتوجد كوادر مدربه على تحليل البيانات الكميه والكيفيه لمتابعة عمليات التقييم الذاتى
3 – لاتوجد فرق للنتابعه والتقويم من مجلس الأمناء والمتعلمين
4 – لاتوجد جداول متابعة معلنه لتنفيذ الخطة
2 – لاتستفيد من نتائج التقييم الذاتى فى تطوير برامجها
الخطط المستقبلية
3 - يجب كتابة نتائج التقارير للتقييمات من الخارج كورقه إلكترونيه ويجب نشرها على موقع المدرسة
2 – عمل خطة لتدريب العاملين على كيفية تحليل البيانات الكميه والكيفيه
3 – تشكيل فرق للمتابعه تتضمن بعض أفراد مجلس الأمناء والمتعلمين
4 – عمل جداول متابعه معلنه لتنفيذ الخطة
2 – عمل سجل للإستفاده من نتائج التقيييم الذاتى فى تطوير برامج وحدة التدريب والجوده