مدرسة الزرزمون الاعدادية- مدرسة الزرزمون-الزرزمون الاعدادية-نتائج امتحانات مدرسة الزرزمون الاعدادية-الزرزمون ع
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
 **WELCOME**  ألف مبروك لكل أبناء المدرسة بمناسبة النجاح و نتمنى للجميع دوام التفوق و النجاح  **  WELCOME  **    ،،،،،،،،،،   

شاطر | 
 

 تابع الموضوع السابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 279
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: تابع الموضوع السابق   الأربعاء مارس 25, 2009 2:09 am

على دراسه الظروف المحيطه وعلى بصر بالاحتمالات المختلفه اثناء التحرك نحو توقعات وتطلعات معينه
خصائص الاهداف السلوكيه واهميتها للمعلم ؟
1 ـ الاتفاق مع الاهذاف التربويه العامه
2 ـ التحديد والتخصيص
3 ـ الشمول لجوانب السلوك
4 ـ الربط بين عمليه التعلم ونتائجها
5 ـ التعبير باداء المتعلم
6 ـ الواقعيه والمناسبه
7 ـ تصميم المتخصصين
لماذا يدرس المعلم الاهداف السلوكيه ؟
لمعرفه الاتجاة الذي نسعي اليه لتوجيه الانشطه والوسائل ولمعرفه المستوي الذي نصل اليه لتوجيه التقويم ولتوجيه الشعور بالثقه عند المعلم
نماذج لاهداف التعليم الابتدائي في مصر؟
1 ـ تحقيق النمو المتكامل للطفل في جميع النواحي الجسميه والعقليه والروحيه والوجدانيه
2 ـ تنشئه الطفل على الاعتزاز بالانتماء الوطني وبقوميته العربيه
3 ـ ان يدرك الطفل وطنه ويعيش في علاقات اخذ وعطاء مع المجتمع الانساني
4 ـ اعداد الطفل للحياة العمليه في البيئه التي يعيش فيها











الادوار المهنيه لمعلم المرحله الابتدائيه:
1 ـ الدور التعليمي العام للمعلم
ـ أن ينمي المفاهيم والمهارات لمادته الدراسيه
ـ يساعد الطلاب على الرقي في الدراسه
ـ يبتكر انشطه فعاله تعليميه تربط المعلم بتلاميذة
ـ ينمي مهارات التعليم الذاتي عند طلابه
ـ يتفهم الطرق التي يتعلم بها التلاميذ ويستخدم الطرق المناسبه لهم
ـ يقوم التلاميذ ويوضح لهم نقط ضعفهم
2 ـ دور المتعلم كعنصر حاكم في العمليه التعليميه
لان المعلم صاحب مهنه تسهم في بناء الطفل واختيار المقررات التي سيدرسها للطلاب وعليه دايما تطوير معرفته وثقافته وقدراته العلميه
3 ـ دور المعلم كعنصر فاعل في المدرسه:
يجب على المدرس ان ينهض بالعمليه التعليميه والمساهمه بنشاطه في ادخال موارد ماليه جديدة للمدرسه ويجب عليه اختيار واتخاذ القرار المناسب
4 ـ دور المعلم في اداره الفصل :
يجب على المعلم التحسين من مستوي فصله والمرونه والنشاط فيه والاسلو الذي يحب التلاميذ به ويرغبهم فى دراسه الماده
ماهي مهام الموجه الفني والمدرس الاول ؟
1 ـ التوجيه والارشاد وتدعيم المعلم
2 ـ الاهتمام بعمليه التعليم والتعلم وليس بالسلطه الاداريه عليهم
3 ـ اعداد دورات توجيهيه وتنشيط داخل المدرسه
4 ـ التصرف الواعي واتباع الاسلوب العلمي والموضوعيه في حل اي مشكله مرتبطه بعمله
5 ـ الوقوف بجانب المعلم في مواحهه التحديات التي يقابلها
6 ـ اكتساب ثقه المعلم واحترامه ومشاركته في اتخاذ القرار
خصائص البرنامج التدريبي الفاعل ؟
1 ـ يقوم به اساتذه متخصصون
2 ـ تتوفر له الامكانات والميزانيه المناسبه
3 ـ يشارك المعلمون في التخطيط له
4 ـ يسعي اليه المعلمون طوعا
5 ـ يشتمل على مشروعات يقوم بها خلال مجموعة صغيرة
التنميه المهنيه داخل المدرسه ؟
1ـ عقد حلقات نقاشيه بين زملاء التخصص
2 ـ عقد ورش عمل للتنميه الاداريه لتعريف المعلم ومساعدته
3 ـ عقد جلسات اسبوعيه مع المدرس الاول لمناقشه القضايا المتعلقه بالمادة
4 ـ خلق ثقافه المدرسه المتميزة واهميه التعاون بين المعلمين والادارات
معالجه ضعف المهارات التدريسيه عند بعض المدرسين الجدد ؟
1 ـوجود تعاون تام بين معاهد اعداد المعلمين من جهه والمدارس التي يعمل بها المعلمون من جهه اخري حتي ينجح المعلم في عمله
2 ـ توظيف المعلمين في مكان مناسب لهم حتي تضمن راحتهم
3 ـ وضع المدرس المستجد تحت اشراف فني واداري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hona.ahlamontada.net
 
تابع الموضوع السابق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الزرزمون الاعدادية :: الجودة و الابحاث و المقالات التربوية :: المقالات التربوية-
انتقل الى: