مدرسة الزرزمون الاعدادية- مدرسة الزرزمون-الزرزمون الاعدادية-نتائج امتحانات مدرسة الزرزمون الاعدادية-الزرزمون ع
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
 **WELCOME**  ألف مبروك لكل أبناء المدرسة بمناسبة النجاح و نتمنى للجميع دوام التفوق و النجاح  **  WELCOME  **    ،،،،،،،،،،   

شاطر | 
 

 اختبارات تربوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 279
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: اختبارات تربوية   الأربعاء مارس 25, 2009 2:06 am

بعض الأسئلة التي أرى إنها مهمة في مادة التعليم الإبتدائي
الوحدة الأولى
تعليم الصغار في عصور ماقبل التاريخ :
في الحياة البدائية– في المجتمعات الأولية
تعليم الصغار في إسبرطة
تعليم الصغار في أثينا
إيجابيات وسلبيات تعليم الصغار في أوروبا المسيحية
العوامل التي ساعدت على إنتشار الكَتاب في المجتمعات الإسلامية
"التعليم الواحد للكل" عدل عند بعضهم وظلم عند بعضهم الآخر ... ماحجج كل فريق ؟
عوامل القصور في إتاحة التعليم الإبتدائي للجميع ؟ وكيف تتغلب عليها ؟
ماهي حقوق التعليم ؟
الوحدة الثانية
أشكال النظم التعليمية في حقل التعليم الإبتدائي
المدارس في وضعياتهالنوعية
المدارس في علاقاتها البيئية
تمثل الكثافة دلالة على فعالية التعليم ...إشرح ؟
أكتب ماتعرفه عن :فريق التدريس ؟
الفلسفة التي يقوم عليها التعليم الأساسي
الفروق الجوهرية بين : مدرسة مخدومة بمجتمعها وأخرى خادمة لمجتمعها ؟
وهل يمكن جمع المدرستين في واحدة ؟ وكيف ؟
الوحدة الثالثة
تعريف التعليم الإبتدائي
تعريف التفكير الفلسفي وخصائصه؟
أهمية فلسفة التعليم الإبتدائي
المباديء الأساسية التي تشترك فيها المدارس المثالية
الهدف الأساسي للمدارس المثالية
المباديء الأساسية للفلسفة الواقعية
كيف أفادت الوضعية المنطقية مرحلة التعليم الإبتدائي
أهم مباديء الفلسفة البراجماتية
المباديء العامة للفلسفة الإسلامية
وظائف التعليم الإبتدائي
العلاقة بين : الأهداف التربوية العامة والأهداف التعليمية الخاصة
الوحدة الرابعة
الدور التعليمي العام للمعلم
دور المعلم في إدارة الفصل
إعداد معلم الفصل (أيجابياته و سلبياته )
الكفايات المتوقع أن يمتلكها المعلم عند تخرجه
خصائص البرنامج التدريبي الفاعل
دور الموجه والمدرس الأول في التنمية المهنية للمعلم
الوحدة الخامسة
أبرز أشكال الهدر
أسباب التسرب
مشاكل عجز التمويل في التعليم الإبتدائي
عوامل مؤثرة لمقاومة التغيير
مظاهر مشكلة العزل بين المدرسة ومجتمعها المحلي
مجالات التعاون بين المدرسة والمجتمع
سيناريوهات للتأثير التبادلي بين المدرسة والمجتمع
الآراء المؤيدة والمعارضة لتأنيث هيئة التدريس في المرحلة الإبتدائية
أسباب العزوف وعدم الرضا عن مهنة التعليم
ماالفرق بين : القبول والإلتحاق ؟
"للحيلولة دون عزل المدرسة عن مجتمعها لابد من وجود علاقات تبادلية بين المدرسة والمجتمع "
ماذا يمكن أن يقدم المجتمع للمدرسة ؟
" المعلمة كإمرأه تخاطب العقول والوجدان ومن ثم فهي الأفضل للتعليم في مرحلة التعليم الإبتدائي "
ناقش هذه العبارة ؟
"إن مهنة التعليم هي التي إختارتني ولست أنا الذي إخترتها "
كيف تفهم هذه العبارة ؟ ومامدلولاتها ؟
كيف تحسن نظرة المجتمع للمعلم ؟
الوحدة السادسة
معنى التجديد
مكونات التجديد التربوي
خصائص التجديد التربوي
أفكار خاطئة عن التجديد التربوي والرد عليها
بعض ضمانات النجاح في تنفيذ خطوات التجديد التربوي
أبرز معوقات التجديد
صعوبات تواجه إدخال التربية التكنولوجية
متطلبات التجديد المستند إلى التكنولوجيا
المعايير المقترحة للتربية النكنولوجية وتضميناتها في مرحلة التعليم الأساسي
موجات الإصلاح والتجديد في الولايات المتحدة
أهداف المدرسة المنتجة
هدف الاستراتيجية العقلانية في التجديد التربوي
أهم خصائص مدارس الميثاق في الولايات المتحدة
"التكنولوجيا حليفة وليست خليفة للمعلم " إشرح ذلك ؟ وبين وجهة نظرك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hona.ahlamontada.net
 
اختبارات تربوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الزرزمون الاعدادية :: الجودة و الابحاث و المقالات التربوية :: المقالات التربوية-
انتقل الى: